February 01, 2009

AddThis + الفضول

السلام عليكم

من فترة وأنا أتسائل عن ماهية الزر الذي يسمح بمشاركة موضوع التدوينة مع مواقع مختلفة.. رغم أن الأمر كان واضح ولم يكن يتوجب علي سوى الضغط على الزر لمعرفة اسم الشركة المبرمجة لهذه الفكر... ولكن كان الفضول -رزقكم الله- في مرحلة نوم عميق أدى إلى التراجع والبحث عن طرق طويلة (وين إذنك يا جحا)..


الموقع الذي يساعد على إضافة الزر أسف التدوينة هو موقع Add This.. وكل ما يلزم للحصول على هذا الزر الذي يربط موضوعك بالقراء ومواقعهم هو التسجيل في الموقع ثم تعديل خيارات الزر لتناسب الحاجة.. ثم إرفاق الكود في صفحة أكواد المدونة.. وكان الله غفورا رحيما^.^

الإستفادة:
غير أنني حصلت على الزر.. إلا أني أضعت وقتي بسبب قلة فضولي.. فالفضول في هذه الحالات تعتبر ميزة رائعة تحفز على الإنتاجية والتطور.. ويقال أن الشخص الذي يتمتع بالفضول تكون فيه علامات النبوغ وخاصة عند الأطفال لرغبتهم الملحة في معرفة مكامن السر في كل ما يدور حولهم..
يعني من ليس لديه فضول فاليبدأ بإكتسابه في مجالات مختلفة، والأمور التقنية في مقدمتها.. وأنا براء أمام الله والجميع لمن يتفوضل في ما لا يعنيه ويقول مسك الحياة شجعتنا وقالت لكي نكون نوابغ..


مساعدة أحتاجها:
رغم أني طورت الإستايل إلا أني عجزت عن معرفة سبب الفراغ الكبير الذي يلي الزر.. وعجزت أن أجعله في نفس صف الـ Labels رغم تجربتي لفكرة inline في كود الـ CSS.. لذاك أتمنى لمن يملك خلفية أن يطرح وجهة نظره لحل هذه المشيكلة الصغيرة ولكم كل الشكر..



ودمتم بكل ود ^.^

6 comments:

Msha3r said...

أرى أن الفضول مفيد كثيرا في بعض الأحيان ولكن فضولي الآن اصطحب معه سؤال صغير الا وهو أين أجد رابط الموقع حتى يمكنني أن أضيف هذه الخاصية الى مدونتي الجميلة ^^
يعطيك العافية ودمتي بسعادة طوال عمرك =}

مسك الحياة said...

Msha3r:
ههههههه
تمت إضافة الرابط.. وشكرا على التنبيه ^.^
هذا الفضول ولابلاش..
الله يعافيك ولك بالمثل..

المدني said...

.

شكراً لك . . معلومة جديدة لم أكن أعرفها

.

مسك الحياة said...

المدني:
المهم الإفادة وتبقى التجربة..
لك الشكر على هذا المرور..

سيمفونيات قلم said...

ومنكم نتعلم

مشكورين

مسك الحياة said...

سمفونيات قلم:
هو كذلك..نتعلم ونعلم ^.^
عفواً..

Post a Comment